طارق صالح يشهد تخرج الدفعة الأولى من جامعة الحديدة

2024-05-23 00:00:00

سبأنت _ الحديدة

شهد عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، اليوم الخميس، حفل تخرج الدفعة الأولى من جامعة الحديدة، وذلك تزامناً مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الرابع والثلاثين للجمهورية اليمنية 22 مايو.

وفي كلمته خلال الحفل، نقل طارق صالح تهاني فخامة رئيسِ مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأعضاءِ المجلس للخريجين والحاضرين بمناسبة العيد الوطني للجمهورية اليمنية، مهنئاً الخريجين بهذا التتويج لمسيرتهم التعليمية.

وأشاد عضو مجلس القيادة بجهود المخلصين الذين كان لهم الفضل في الوصول إلى مثل هذا اليوم، مجددا التأكيد على أنّ المعركة مستمرةٌ بالسلاح والتعليم لاستعادة الدولة ودفن خرافة الولاية ومزاعم الحق الإلهي لسلالة معينة.

واكد أهمية جبهة التعليم في سياق المعركة الوطنية، لافتا إلى أنّ مليشيا الحوثي منذ بداية انقلابها على الدولة وسيطرتها على العاصمة صنعاء اعتمدت على تدمير التعليم بشكلٍ ممنهج من واقع مراهنتها على الجهل لاستمرار سيطرتها.

وأعلن طارق صالح التبرعَ بمليار ريال لإنشاء مباني الجامعة، هدية من منتسبي المقاومة الوطنية، كما كرم المواطنين الذين تبرعوا بالأرض المخصصة لهذا المشروع وهم، عثمان أحمد دليبي، إبراهيم صالح جبلي، محمد عبده دهني، ومحمد قاضي يحيى شاذلي.

من جانبه، ثمّن محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر جهودَ عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، في دعم العملية التعليمية بشقيها الجامعي والمدرسي، وإنعاش التنمية والبناء وتعزيز الخدمات العامة في المناطق المحررة من محافظة الحديدة.

فيما استعرض رئيس الجامعة الدكتور حسن المطري مراحل إنشاء الجامعة وإصرار عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح على إنجاح الفكرة التي خرجت إلى النور لتصبح مؤسسةً تعليمية تُخرّج كوادر مؤهلة.

وفي نهاية الحفل، جرى تكريم أوائل الخريجين.

التخطيط والتعاون الدوالي
تابعنا على فيس بوك